7 months ago 233 views 7 media

حظيت جامعة 20 أوت 1955- سكيكدة صباح اليوم 21 فيفري 2022 بزيارة عمل للسيدة والي ولاية سكيكدة على رأس اعضاء من الجهاز التنفيذي المرافق لها حيث كان في إستقبالها أعضاء مجلس الجامعة على رأسهم السيد مدير الجامعة البروفسور توفيق بوفندي . الزيارة تهدف للوقوف على مدى تنفيذ الإجراءات المتخذة خلال اجتماع الجهاز التنفيذي للولاية بإدارة جامعة سكيكدة المنعقد بتاريخ 13 جانفي 2022 بهدف ايجاد حلول جدرية لمشكل الأمن بالجامعة بشقيه الداخلي و الخارجي.
و قد صرحت السيدة الوالي في الاجتماع أن خرجتها اليوم بعيدة كل البعد عن البروتوكولات و تهدف لتنفيذ القرارات على أرض الواقع من بينها إعادة الاطلاق الفوري لأشغال الجدار الحائط و الوقوف على مدى تنفيذ الحلول النهائية للنقاط السوداء المتسببة في عدم استكماله كالمسلك الرابط بين قرية بداي شعبان و حي عيسى بوكرمة. و تغيير رسم الجدار الحائط من الجهة الغربية لتفادي السكنات الواقعة على المسار الاولي.
و في خرجتها الميدانية للاطلاع عن قرب على هذه النقاط السوداء زارت السيدة الوالي ساحة مجمع الاقامات الجامعية أين توجد الأكشاك التي تمارس تجارة غير شرعية و طلبت تنفيذ الاجراءات المتخذة بهذا الشأن و تعزيز المنطقة بأعوان أمن حفاظا على سلامة الطالبات و الطلبة.
بعدها اتجه الوفد الى الجهة الغربية بالمدخل الرئيسي للجامعة الذي يشهد تجمع للمياه عند تساقط الامطار حيث اكد السيد مدير التجهيزات العمومية ان البلدية اخدت على عاتقها اشغال توصيل قناة الصرف إلى وادي الصفصاف أما الأشغال داخل الجامعة فتتكفل بها مديرية الموارد المائية.
و فيما يخص الجهة الغربية فقد قدم للسيدة الوالي خارطة المسار الجديد للجدار الحائط الذي سيشرع في استكماله في القريب العاجل.
و قد كانت للسيدة الوالي زيارة لـمشروع 220 سكن وظيفي لفائدة الاساتذة حيث كان لها ملاحظات لمكاتب الدراسات عن أسباب تأخر الأشغال و عن أسباب عدم استلام الشطر المنتهي منها و تسريح المقاولين و تسليمها لمستحقيها.

There is nothing to show